عـــاجـــل

  • ×
الأربعاء 7 شوال 1442 | 09-01-1442

كلمة رئيس مجلس الإدارة بمناسبة اليوم الوطني

كلمة رئيس مجلس الإدارة بمناسبة اليوم الوطني
المركز الإعلامي
كلمة سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بوادي ترج الأستاذ: محمد بن هضبان الحارثي
بمناسبة اليوم الوطني
الحمد لله على نعمائه وصلاته وسلامه على خاتم أنبيائه وعلى آله وأصحابه وأوليائه وبعد:
فإن أغلى وأثمن وأغنى وأحنى مافي حياة الإنسان
الوطن وليس غيره..
لأنه الماضي والحاضر والذاكرة التي لاتنسى..
بل هو فوق ذلك كله..
إنه الحياة بكل معانيها وتفاصيلها.
نقول هذا ونحن نحتفل اعتداداً واعتزازاً بوطننا الغالي في يومه المجيد الذي صادف هذا العام يوم عيد الأضحى ليكون الفرح فرحين والسرور مضاعفاً .
وبهذه المناسبة العزيزة والذكرى الأثيرةً تتشرف وتفتخر جمعية البر الخيرية بوادي ترج بكافة منسوبيها ومستفيديها أن ترفع الى المقام السامي أفخم المباركة والتهنئة بعيد الأضحى ويوم الوطن.
وأن تجدد العهد والولاء لله ثم للوطن ولولاة الأمر الكرام الأوفياء وستبقى على هذا العهد والوفاء في حمل الأمانة والالتزام بالمسؤولية واجباً وحباً
ونحن بهذا الحب وهذا الانتماء والالتزام نسير على منهج وسنة رسولنا الأعظم صلى الله عليه وسلم الذي أحب وطنه مكة و قال وهو يودعها. يوم الهجرة( ماأطيبك من بلد وماأحبك اليّ… )
ونحمل ـ كذلك ـ ماحمله شرفاء العرب من علاقة وارتباط بأوطانهم حتى أن الواحد منهم كان يستصحب في سفره حفنة من تراب وطنه مبالغة في الحب والوفاء والتملك ولاملامة عليهم فالوطن هو النفس والنفيس والروح والجسد.
ونستشعر وندرك مع هذا الإحساس الفطري تجاه وطننا الغالي أن حب الوطن لايقف عند حدود الوجدانيات بل يتجاوز ذلك إلى المعاني السامية التي تواكب سمو الوطن من إخلاص وأمانة وإتقان وقيام بالواجب ومحافظة على مصالح الوطن الخاصة والعامة ليصبح المواطن بذلك محباً لوطنه الحب الحقيقي الذي يبعث فيه روح التفاني والتضحية لأجل مكانة ورفعة وطنه.. ويستشعر كل حين أنه جندي له دور ورسالة وعليه مسؤولية في أي مجال كان فيه..
ولايفوتنا – ونحن نعيش هذه المناسبة المباركة –
تأكيد وقوفنا مع قائدنا خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وولي ولي عهده وأميرنا الغالي أمير منطقة عسير في كل ماتراه قيادتنا وتتخذه من قرارات وإجراءات لأجل تحقيق مصالح وطننا .. وعلى رأس ذلك حماية الحد الجنوبي ومناصرة الشرعية اليمنية.. ومحاربة الفكر الضال والتخريبي الذي يستهدف مقومات وأمن ووحدة هذا الوطن الغالي..
والله نسأل أن يحفظ علينا ديننا ووطننا وقادتنا وأمننا وأن يدفع عنا الفتن والبلاء وكيد الأعداء.
 0  0  34

للمشاركة والمتابعة